اعتقد ان الاخذ باتكيت المكتب يعطي انطباعا اوليا لمراجعي صاحب المكتب
فصاحب المكتب الذي يراعي فيه دقة الاتكيت يعتبر عنوانا للادارة او المصلحة
لذا نود الاشارة الىبعض ما ينبغي عليه المدير اوالرئيس او... ومكتبــــــــــــــه:
** ان يكون المدير او الرئيس اوغيرهم من المسؤولين قدوة حسنة
لمرؤوسيهم
** الاتمام بالهندام والمظهر اللائق بدرجة معقولة
** استقبال المراجعين ببشاشة, وحسن خُلُق مهما كان مركزه
**تحية الجميع والاستماع باصغاء لهم, لاان يركز على اثنين او ثلاثة
**التعامل بطريقة حضارية حتى وان تعرض لتصرف اوكلمة غير لائقة من ارعن
**توديعهم كاستقبالهم
**ان يكون جلوسه على الكرسي لائقا لا يتأرجح عليه يمينا وشمالا بدون مناسبة
**الرد على التلفون فعدم رده قد يعرضه باتهام عدم الاهتمام بالاخرين
**الا يكثر من الحركة قياما وقعودا ,دخولا وخروجا
** اذا اراد طلب مراسل اومستخدم لا يستخدم المناداة عليه بالصوت الذي
عادة ما يكون عاليا,فهناك المنبهات بانواعها
**الا يعاتب وكلاءه او مرؤوسيه علنا امام الناس, وان يعاتبه بلائق الكلام
**مراعاة اختيار الاثاث المناسب, وحسن ترتيبه
** ترتيب وتنظيم اوراقه وملفاته بطريقة منظمة
** تنظيم ما امامه من اوراق ومعاملات بحيث لا تبقى متناثرة فتشوه وتعطي
انطباعا انه يفتقر للاهتمام وعدم مراعاته للتنظيم
احبتي هذا ما استطعت تلخيصه عن هذا الموضوع مما شاهدته على الواقع
وليس قليلا من المكاتب التي تنطبق عليها كثير من النقاط السابقة ,وهناك
ما هو ممقوت كالاكل , والمُزاح ,وبعض المكاتب تسمع قهقهتم - ضحكهم- من
مسافة......
# اترك الموضوع بين ايديكم لتعدلوا ما يحتاج الى تعديل اوالغاء, ومؤكد ان لديكم
جوانب غفلت عنها نأمل مشاركتكم بطرحها